القائمة الرئيسية

الصفحات

نظام Windows 11.0 أصبح متاح رسميًا لجميع الأجهزة بنظام ويندوز 10.0 الآن

 نظام Windows 11.0 أصبح متاح رسميًا لجميع الأجهزة بنظام ويندوز 10.0 الآن  


كل من يمتلك في جهاز الكمبيوتر الخاصه به ولديه نظام التشغيل ويندوز 10 اعلنت الشركة العملاقة مايكروسوفت أن نظام ويندوز 11 اصبح متاحا رسميا لجميع الاجهزة بنظام ويندوز 10 .


ويندوز 11 هو نظام تم اطلاقة من شركة مايكروسوفت أواخر العام الماضي . ومنذ ذلك الوقت، استمرت الشركة في إطلاق تحديثات Windows 11 بشكل متكرر وذلك عبر القنوات المستقرة، التجريبية، وأيضًا إصدارات المطورين. حيث تم إطلاق نظام ويندوز 11 “إصدار 21H2” النسخة النهاية التي أصبحت بين متناول يدكم لكل من يمتلك جهاز يعمل بنظام الويندوز 10 .

نظام Windows 11.0 أصبح متاح رسميًا لجميع الأجهزة بنظام ويندوز 10.0 الآن
نظام Windows 11.0 أصبح متاح رسميًا لجميع الأجهزة بنظام ويندوز 10.0 الآن  



العديد من الاشخاص لم يحبون هذا الاصدار في بدى 

الامر الا أن الآن اصبح بعد أن قامت شركة مايكروسوفت القيام باالعديد من التحديثات الجديدة والجوهرية التي جعلت من نظام ويندوز 11 يعمل بشكل مستقر وبشكل أفضل . وأزيدك معلومة بدء من اليوم يمكنك تثبيت نظام ويندوز11 على كافة أجهزة تعمل بنظام الويندوز 10 من الآن اصبح ويندوز 11 متاحا على جميع الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 عالميا .


 اذا كنت لا تعرف ماهو الفرق بين ويندوز 10 وتحديث ويندوز 11 طبعا اضيف الى ويندوز11 العديد من التحسينات في الاداء مقارنة مع ويندوز 10 ولا يمكن القول ان ويندوز 11 هو تحديث جذري لويندوز 10 انما هو اصدار محدث من نسخة نظام ويندوز 10 يختلف عن نظام ويندوز10 في بعض التغيرات الظاهرية ، ثيم جديد ، واجهة مستخدم محسنة مع بعض المميزات المثيرة للاهتمام الجديدة مثل إمكانية تثبيت تطبيقات الاندرويد باستخدام WSA (اختصار لعبارة Windows Subsystem For Android).


الخواص الجديدة منها شريط المهام الذي اصبح في المنتصف بالاضافة الى قائمة ابدأ وهذا هو الشي الذي اول ماستلاحظه بعد قيامك بخطوات تثبيت ويندوز11 من استخدمه للمرة الاولى . ايضا سوف يجذب انتباهك خاصية مثل خاصية Game Pass التي أصبحت الآن مدمجة افتراضيًا بداخل النظام، متجر برامج مايكروسوفت، خاصية multi-windows للنوافذ المتعددة، والعديد من الأشياء الأخرى التي يُمكنك معرفة تفاصيلها من خلال زيارة صفحة سجل التغييرات الرسمية.


شركة مايكروسوفت منذ العام كانت ترسل تحديثات تحديث ويندوز 11 على مراحل وبشكل تدريجي للاجهزة المؤهلة وليس لجميع الأجهزة  وكان الترتيب هنا معتمدًا على أحدث معالجات انتل وأيضًا AMD والتي مفترض أن جميعها الآن يستطيع أن يرى إشعار بالأسفل بوجود تحديث جديد للنظام القادم.


وبدأ من الان قامت شركة مايكروسوفت باارسال تحديث ويندوز 11 المتاح لجميع الاجهزة بنظام ويندوز 10 وحتى تتمكن من الحصول على إصدار نظام ويندوز القادم كل ما عليك هو الذهاب إلى All Settings > ثم System Updates > وأخيرًا انقر على Check for updates ومفترض ان ترى خيار الترقية إلى ويندوز 11 كما يظهر في الصورة التالية.


ما هي طريقة الترقية المجانية لنظام ويندوز 11؟


يجب عليك ان تقوم بااتباع بعض الخطوات لترقية النظام الجديد وهو أن تعلم ان مايكروسوفت وضعت بعض الشروط الصارمة حتى تتمكن من التحديث إلى ويندوز 11 عبر ويندوز 10. وفي حالة أن جهازك مؤهلًا، يجب أن ترى إعلان التحديث لنظام التشغيل الجديد برقم إصدار 21H2 بمجرد دخولك لقسم تحديثات ويندوز في الإعدادات كما يظهر في الصورة التالية.



اليك الشروط الصارمة التي وضعتها مايكروسوفت لتحديث نظام ويندوز 11 :

  • المعالج CPU: بتردد 1 جيجا هرتز على الأقل، مع نواتين بمعمارية 64 بت، وسنوضح بشكل تفصيلي أكثر أي المعالجات القابلة وأيها غير قابل.
  • ذاكرة الوصول العشوائي RAM: بمقدار 4 جيجابايت كاملة فأكثر.
  • مساحة التخزين: يلزم توافر 64 جيجابايت لتثبيت النظام فقط، وقد تتطلب مساحة إضافية لاستقبال التحديثات.
  • بطاقة الرسوميات GPU: أن تكون داعمة DirectX 12 فأحدث، وأن تدعم تعريفًا من جيل WDDM 2.0 فأحدث.
  • نظام اللوحة الأم Motherboard: أن تدعم UEFI وتقنية Secure Boot.
  • إصدار شريحة TPM 2.0 كحد أدنى.
  • الشاشة: أن تكون بدقة عالية 720 بكسل، مع حجم أكبر من 9 بوصة.





  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات